اطبع  

دراسات الحالة

تدخل مؤسسة ديل كارنيجي للتدريب في شراكات مع مؤسسات وشركات من مختلف الأحجام لتحقيق نتائج عملية قابلة للقياس.
 

ابحث عن دراسات الحالة فيما يلي

جاينت فود

أنشأت عام 1936، وتضم المؤسسة الآن 202 فرع وسوبر ماركت في ماريلاند وفرجينيا وديلاوير وواشنطون العاصمة.

تحديات العمل

بعد فترة عصيبة من إدارة الاندماج، ترك العديد من الذين عملوا طويلاً بجاينت فود الشركة، بينما عاني من التحقوا بالعمل بالشركة بعد نموها من الاستغناء عن خدمات بعضهم. ووفقاً لنانسي كريسافيلوي ، مدير التدريب بجاينت، فقد قالت أن الشركة "تمتلك بعض العالمين على درجة رائعة من الكفاءة والخبرة الفنية العالية لكن خبراتهم القيادية محدودة." أدت الضغوط الواقعة على الشركة والشعور العام بعدم التأكد إلى إضعاف معدلات أداء الشركة مما دفع بالشركة إلى الاستعانة بأشخاص مؤهلين للارتقاء بالوظائف الإدارية.    

الحل

عدلت مؤسسة ديل كارنيجي للتدريب من دورتها التدريبية لتتماشى مع أولويات التغيير الذي ترغبه جاينت. اتخذ التدريب شكل دورات دراسية نظرية متعاقبة يتخللها تدريبات عملية في مواقع العمل، دفع التدريب العاملين في جاينت إلى تطبيق الأدوات والتقنيات التي تعلموها في أعمالهم اليومية، ليعدهم بذلك إلى اعتناق منهج في الإدارة أكثر مرونة وتوازناً. 

النتائج

كان للتدريب تأثير راسخ على القوى العاملة بمؤسسة جاينت والذي قارب بين الأوجه المختلفة للمؤسسة، كما أسهم أيضا في إزالة حواجز التواصل والتي تواجدت قبل التدريب بين الإدارة والعمليات. بينما زادت ثقة المدراء في أنفسهم وتعاظم إدراكهم لقدراتهم، أصبحوا أيضاً أكثر إنتاجاً ونجاحاً في علاقاتهم ساعين إلى ثقافة عامة ترتكز على الثقة والاحترام ومنح السلطات. نتيجة لذلك، صاغت جاينت فود رؤية إدارية مشتركة وموقع عمل يمكن فيه لكل العاملين أن يشاركوا في الرسالة الحالية للشركة وفي نجاحها.     

 

تقديم نوعية من المنتجات تدل على نوعية حياة أفضل، دائما يما يمثل قضية هامة في متاجر البقالة. تعد مؤسسة ديل كارنيجي العامل الأساسي في مساعدة العاملين لدينا على خلق التوازن. يمكن أن تسمع وتلاحظ ما طرأ على متاجرنا من اختلاف. الناس تبتسم، والعملاء يُعاملون جيداً.

نانسي كريسافيلوي ، مدير التدريب بجاينت فود
للخلف
 

0096265855360
فاكس: 0096265855367

تتبعنا فى

 
© 2017 Dale Carnegie & Associates, Inc.. جميع الحقوق محفوظة.
تصميم وتطوي الموقع عن طريق Americaneagle.com